قصة حب فاشلة أفقدتني الثقة بنفسي وصرت حزينة ويائسة طوال الوقت، كيف أخرج من كل هذا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت بحب واحد ومحصلش نصيب كنت محتاجة الحنية والاهتمام ودورت عليها بره غيابه ماثر فيا بسبب كدا فقدت الثقة فى نفسى طاقتى خلصت بقت صفر مفيش قدرة انى اتعامل مع حد تعبت من كتر مابظهر انى كويسة بقى عندى يأس مش عارفة اعمل اية نفسى اطلع من اللى انا فيه بقيت علطول زعلانة انا الحمد لله بصلى

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

3 إجابة

السلام عليكم، شكرًا لعرض مشكلتكِ على فدني وإن شاء الله تجدين هنا النصائح التي تعينك في الخروج منها. برأيي إذا كنتِ تريدين أن تخرجي من هذه الحالة عليكِ الجلوس مع نفسكِ والتفكير بجدية، اسألي نفسكِ وأجيبي بصدق وحزم، هل الأمر يستحق؟ عمركِ هذا الذي يضيع كل يوم وأنتِ تتحسرين على ما فات وتتوجعين بسبب شخص، هل يستحق أن تهدريه هكذا؟ تذكري أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبكِ على عمركِ فيما أفنيتِه. فكري مليًا وتخيلي هذا الموقف، تخيلي أنّكِ واقفة بين يديّ الله يوم القيامة وهو يسألكِ عن عمركِ... كيف قضيتِ أيامكِ؟ ماذا فعلتِ فيها؟ ماذا استفدتِ منها وما الذي أنجزتِه؟ هل ستقولين كنت أبكي بسبب شخص وأشعر بالحزن الدائم واليأس ولم أجد الوقت لأنجز شيئًا في حياتي؟ الحمد لله أنتِ تصلين كما قلتِ، لكن هل هذا كل شيء؟ العبادة التي نحن مخلوقون لأجلها ليست الصلاة وحسب لنقول أننا الحمد لله قمنا بما علينا. العبادة تشمل كثير من الأشياء. تشمل عدم تضييعكِ لوقتكِ في التحسر على الماضي الذي ذهب. لا أعرف إن كانت قصة الحب هذه مع خطيب سابق لكن إن لم تكن كذلك وكانت علاقة ارتباط غير شرعي فالأولى في هذه الحالة أن تشكري الله أنها انتهت. اعتبري أنها كانت درسًا وتعلمتِ منه حتى لو بأصعب الطرق وابدأي في بناء حياتكِ التي تستحقين أن تعيشيها. نحن نعيش مرة واحدة، من الحماقة أن نضيعها على من لا يسوون. ابدأي في وضع أهداف لتغييري حياتكِ للأفضل، تعلمي أشياء جديدة كل يوم. شعوركِ بالإنجاز سيعيد لكِ ثقتكِ المفقودة وستشعرين أنكِ أكبر من مجرد قصة حب فاشلة. تحياتي.

تم النشر الأحد، ١ سبتمبر ٢٠٢٤


اعتبريه أنه مش من نصيبك و ربنا بعده عنك وأكيييد هيعوضك بأحسن منه. لا تتوتري ارجعي لحياتك اشغلي وقتك بالشغل لو بتشتغلي أو الدراسه لو لسه بتدرسي كوني علاقات حلوه مع المجتمع اللي انتي فيه اطلعي مع صديقاتك أو اهلك او اخواتك، اقري كتب طوري من نفسك أو تعلمي لغه نفسك تتقنيها وأهم شي الاستغفار و تدعي ان الله يعوضك بالأحسن منه وأكيييد الله هيجبر بخاطرك قريب إن شاء الله.

تم النشر الأحد، ١ سبتمبر ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أختي العزيزة، أشعر بما تشعرين به، وأود أن أؤكد لك أن شعور فقدان الثقة بالنفس هو أمر يعاني منه الكثيرون، وخاصة بعد تجارب عاطفية صعبة. من المهم أن نأخذ وقتنا في معالجة مشاعرنا، ولكن أيضاً علينا أن نبحث عن طرق تساعدنا على التعافي واستعادة الثقة بأنفسنا. أولاً، حاولي أن تتقبلي مشاعرك. لا تجعلي شعور اليأس يتغلب عليكِ. من الطبيعي أن نشعر بالحزن أحياناً، ولكن يجب أن ندرك أن هذه المشاعر ستتلاشى مع الوقت. ثانياً، ضعي لنفسك أهداف صغيرة وسهلة التحقيق. مثلاً، يمكنك البدء بممارسة نشاط تحبينه، سواء كان قراءة كتاب، أو هواية جديدة، أو حتى التعرف على أصدقاء جدد. المواجهة مع مشاكلنا هي خطوة مهمة نحو الشفاء. ثالثاً، تذكري دائماً أن الثقة بالنفس لا تأتي من التقدير الذي نحصل عليه من الآخرين، بل من تقديرنا لأنفسنا. حاولي أن تكتبي شيئًا إيجابيًا عن نفسك كل يوم. هذا سيساعدك على تحسين نظرتك الذاتية. رابعاً، التواصل مع العائلة والأصدقاء والمشاركة في مشاعرك قد يكون تعويضا جيداً. لا تترددي في طلب الدعم من الأشخاص المقربين إليك، فهم قد يساعدوك في رؤية الأمور من منظور مختلف. وأخيرًا، إذا شعرت أن مشاعرك تزداد سوءًا، قد يكون من الجيد التفكير في استشارة مختص نفسي. هم يستطيعون مساعدتك على تخطي هذه المرحلة بطريقة مهنية. تذكري أنك لست وحدك، ونسأل الله أن يخفف عنك ويمنحك القوة والصبر لتجاوز هذه الفترة.

تم النشر السبت، ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك