تعبت من انتظار خطبتي للشخص الذي أحبه بينما كل من حولي يُخطبون ويفرحون، ماذا أفعل؟

مقهورة وقلبي واجعني و انا شايفة كل اللي في سني و جيراني و صحابي وزمايلي كلهم اتخطبو وانا لسه و بحب واحد جدا لكنه لسه متقدمش و قسما بالله انا مش وحشة ولا بحقد علي حد بس زعلانة لاني نفسي افرح زيهم نفسي اكون مع اللي بحبه بشكل رسمي و هو بني ادم محترم اوي و مأجل غصب عنه فعلا مش كدب والله لكني تعبت من الانتظار و موجوعة اوي نفسي البس دبلته و نفسي افرح زي اي بنت

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

أولا لا أرى أن الخطبة أو الزواج عمومًا يجب أن يكون في حد ذاته الهدف ومحور الحياة وإن تأخر قليلا وبدأ الناس من حولنا يُخطبون ويتزوجون نبدأ في الحزن على أنفسنا والتحسر على حالنا. عيشي حياتكِ واسعدي بكل لحظة منها مهما كانت أحوال الناس من حولكِ. ثانيًا، لا أعرف إن كان الشخص الذي تحبينه بالفعل لا يستطيع التقدم لظروف خارجة عن إرادته أم أنه يماطلكِ فقط وأنتِ صدقتِ ما يقوله. على أية حال إن كان يحبكِ بالفعل فلن يرضى أن تكونا على علاقة غير رسمية لا ترضي الله وسيتقدم لأهلكِ حتى لو كانت ظروفه صعبة وإن كان فقط ليثبت حبه لكِ واحترامه لأهلكِ ومكانتكِ عنده. إن كان يحبكِ سيطلب يدكِ ولن ينتظر حتى يأتي أحد الخُطاب ويطلبكِ من أهلكِ، سترتبطان بكلمة وعهد أمام الناس. حاولي أن تجسي نبض أسرتكِ في حالة تقدم لكِ شخص في ظروف صعبة ثم أخبريه أن يتقدم وأنتِ ستتفهمين ظروفه وتقفين جواره حتى تستطيعا تأثيث بيتكما وإنشاء حياة كريمة لكما معًا ولأولادكما إن شاء الله. إن رفض فانسيه تمامًا وتابعي حياتكِ وادعي الله أن يرزقكِ من يقدركِ ويعرف الطريق الوحيد الصحيح ليرتبط بكِ. بالتوفيق.

تم النشر الأحد، ٨ سبتمبر ٢٠٢٤


عزيزتي، أشعر بألمك وفهمي لمشاعرك. من الطبيعي أن تشعري بالقلق والرغبة في التقدم نحو مراحلك الاجتماعية بشكل أسرع، خاصة عندما تريين أصدقائك وزملائك يحققون خطوات في حياتهم الخاصة. الحب الحقيقي صعب، وقد يتطلب الصبر والتفاهم. إذا كان الشخص الذي تحبينه محترمًا ويؤجل الأمر بسبب ظروف خارجة عن إرادته، فقد يكون من الأفضل لكما مناقشة مشاعركما بوضوح، فقد يفسح ذلك المجال لفهم أفضل للطريق الذي سيسلكه كل منكما. كما أنه من المهم أن تعملي على تحقيق ذاتك وإيجاد السعادة في حياتك الحالية. يمكنك الاستفادة من الوقت الحالي لتطوير مهاراتك، أو الاهتمام بهواياتك، أو حتى التواصل مع أناس جدد، فهذا قد يسهم في تحسين حالتك النفسية. تذكري، كل شيء يأتي في وقته، وأحيانًا التأخير يكون لسبب قد يكون خيرًا لكِ في المستقبل. احرصي على الدعاء والتوكل على الله في كل أمورك.

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

2 تعليق

خليه يكلمه اهلك ويشرحلهم ظروفه لو بيحبك هيعمل كده

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤


الزواج رزق يا جميلة، والرزق بيد الله، وهل يُستنزل الرزق بالمعصية؟ أيعقل؟

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك