كيف أقدم علي وظيفة مكتب علمي في شركة أدوية؟

لو انا هقدم علي شغل في مكتب علمي في شركة ادوية ايه مهام هذة الوظيفة اللي مفروض اعمله و لو تقديم عن طرسق الواتس ابعت سي في بس ل HR ولا اكتب كوفر لتر وازاي اكتبه واقولها ايه وايه اساله اللي ممكن اتسالها في انترفيو وازاي اتقبل

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الاثنين، ١٥ يوليو ٢٠٢٤

2 إجابة

المفترض أنه لا تقدمي على الوظيفة ما لم تكوني على علم تام بوصفها job description لأن هذا ببساطة هو ما يشمل المهام المطلوبة من المتقدم للوظيفة والتي على أساسها يطابق مسؤول الموارد البشرية سيرتك الذاتية مع متطلبات الوظيفة المعروضة أي من خلال كلمات مفتاحية معينة. نقطة أخرى، كل شركة توضح طريقة التقديم التي تتبعها، البعض يطلب cover letter والبعض يكتفي بالسيرة الذاتية.

تم النشر الاثنين، ١٥ يوليو ٢٠٢٤


طيب، مفهوم. خلينا نبدأ خطوة بخطوة: مهام الوظيفة في مكتب علمي في شركات الأدوية: تقديم المعلومات الطبية والعلمية : لازم تكون على دراية كبيرة بالمنتجات الدوائية وتقديمها للأطباء والصيادلة. التدريب والتثقيف : تدريب فريق العمل والموزعين حول المعلومات الطبية الجديدة. البحوث الطبية : متابعة الدراسات والأبحاث العلمية الجديدة وتقديم ملخصات. التواصل مع الأطباء والباحثين : تنظيم اجتماعات وورش عمل معهم. التقديم عن طريق الواتساب: السيرة الذاتية (CV) : لازم تكون منظمة وجذابة، تشمل التعليم، الخبرات العمل، والمهارات. الغطاء الرسالة (Cover Letter) : يفضل تكتبي كوفر لتر موجز احترافي. أعرضي فيه: مين انتي؟ (مقدمة عن نفسك) ليه انتي مهتمة بالوظيفة؟ إزاي خبراتك ومهاراتك تتطابق مع متطلبات الوظيفة؟ اعرضي لقبول الاتصال على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني. مثال للكوفر لتر: السلام عليكم، أنا فلانة الفلانية، حاصلة على شهادة في [التخصص] من جامعة [اسم الجامعة]. مهتمة جدا بالانضمام لفريقكم في [اسم الشركة] كمختصة بالمكتب العلمي. عندي خبرة قوية في [خبرة متعلقة]، وأؤمن إني حأكون إضافة كبيرة لفريق العمل. مرفق مع هذه الرسالة السيرة الذاتية الخاصة بي. إذا كان هناك أي استفسارات، رجاء الاتصال بي على [رقم الهاتف] أو عبر البريد الإلكتروني [البريد الإلكتروني]. خالص التحية، [اسمك] الأسئلة الممكنة في المقابلة: عرفينا عن نفسك؟ ليه مهتمة تشتغلي في المكتب العلمي؟ ايه هي نقاط قوتك ونقاط ضعفك؟ كيف تتعاملي مع الضغط والمهام المتعددة؟ ايه هي آخر الأبحاث العلمية اللي اطلعت عليها في مجال الأدوية؟ نصائح للقبول: حضري نفسك كويس : اطلعي على معلومات عن الشركة والمنتجات اللي بتقدمها. ثقة بالنفس : كوني واثقة في نفسك وقدراتك. تكوني احترافية : خصوصاً في التواصل وفي المقابلة. استعدي لأسئلة خاصة بالدراسات العلمية : ممكن يسألوك عن دراسات أو تجارب علمية معينة، كوني جاهزة. موفقة إن شاء الله!

تم النشر الاثنين، ١٥ يوليو ٢٠٢٤

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك