هل الربح من اليوتيوب حرام لانه من الإعلانات ؟

هل ارباح اليوتيوب فلوسها حرام لأنها جايه من الاعلانات اللي بتتعرض علي القناة ؟

يعني أنا لو بقدم محتوي مفيد و هادف و هتربح من اليوتيوب هل كدا الفلوس دي حرام عشان اخدتها من الاعلانات و اللي أغلبها حاجات محرمة زي الأغاني أو أن واحدة تظهر بلبس مش تمام أو أيا كان .. ولا أنا كدا باخد مقابل الشغل اللي بقدمه ؟

في ناس بتقولي انت ملكش دعوة بسياسة اليوتيوب نفسه لأن دي حاجه بتتفرض علينا كلنا سواء كمستخدمين للتطبيق أو أصحاب قنوات .. و طالما المحتوي هادف و هيستفيد منه ناس كتير يبقي قدمه و خد مقابل عادي و ممكن تطلع جزء منها صدقة لو حاسس أن في شبه بدل وان دا كدا حل بدل ما اوقف المحتوي خالص و محدش يستفيد !!


هل الكلام دا مضبوط.؟

ياريت حد يفيدني .

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ٢٩ أبريل ٢٠٢٣

5 إجابة

أنا متابع لقناة الدكتور راغب السرجاني على اليوتيوب وهي من أفضل القنوات وبها إعلانات كثيرة وكمسلم فأنا أشعر أن الإعلانات رخمة لا أكثر وأغلبها عن عروض وتطبيقات وتداول وخلافه وأعتقد أن المحرمات التي بها لا تعدو الإعلانات العادية وأقوم بغلق الإعلان سريعا ولكن من حق من يبذل هذا المجهود الضخم على قناته لينفعنا أن ينال أرباحا

تم النشر الاثنين، ١ مايو ٢٠٢٣


هناك قنوات اختارت قفل الإعلانات من الأساس وبالتالي لم يعد هناك ربح من يوتويوب ، أظن أن صاحب قناة علي وكتاب هو من فعل ذلك إن لم تخنِ الذاكرة. يمكنك فعل هذا

تم النشر الأحد، ٣٠ أبريل ٢٠٢٣


ممكن تسأل فضيلة الشيخ مصطفى العدوي

تم النشر السبت، ٢٩ أبريل ٢٠٢٣


اسال دار الافتاء احسن

تم النشر السبت، ٢٩ أبريل ٢٠٢٣


لا يجوز الربح من الأشياء المحرمة، مثل الإعلانات التي تدعو للمنكرات أو تعرض صوراً غير لائقة، وهذا ينطبق على الإعلانات التي تعرضها قناتك على اليوتيوب. ولكن إذا كان المحتوى الذي تقدمه هو مفيد وهادف ولا يخالف الشريعة، فيمكنك الحصول على الأجر العادل عن العمل الذي تقدمه، وإذا كان هذا العمل ينتفع به الناس، فهو أمر محمود ويمكن نسب جزء من ربحك إلى الصدقة إذا شعرت بذلك، ولكن عليك أن تتأكد دائمًا من تطابق المحتوى مع الشريعة وعدم استخدام وسائل محرمة للربح. وأخيرًا، يجب عليك تحمل المسؤولية عن المحتوى الذي تنشره والإعلانات التي تعرضها على قناتك.

تم النشر السبت، ٢٩ أبريل ٢٠٢٣

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك