إجابة علي السؤال: هل قفلة الكاتب أو القفلة الإبداعية عموما موجودة حقيقة أم هو مجرد تسويف؟

فعلا كلامك صحيح، أحيان كثيرة أشعر بعدم الرغبة في الكتابة و الإبداع و أشعر بالقفلة عن الكتابة و الإبداع، و لكن اعتقد ان هذا طبيعي، حيث انه من الممكن أن أكون شعرت بالتعب و اريد استراحة، ليس تسويفا بل يمكن انا يكون ملل، بصراحة أحيانا احاول حل هذه القفلة و أحيانا أخرى لا أرغب و لكن قولي ان هذا أمر طبيعي تماما

إجابة من Maryam Ahmed

تم النشر الأحد، ٢٣ يونيو ٢٠٢٤

2 تعليق

شكرا لكِ، و أتفهم قلقك إذا كان لديكِ التزامات مع قرائك و لكن أيضاً لا تضغطي على نفسكِ فيمكن انا توازني بين راحتك و بين عملك فتكوني بذلك رضيتي نفسك و رضيتي قرائك، و يمكن ان تنظري لمشاكلك مع القراء بطريقة إيجابية، بحيث أن القراء يمكن أن يكونون سبب في استمرارك في الكتابة، فهم متشوقين لكتاباتك و أعمالك، على عكس إذا كنتِ تعملين بمفردك و ليس هناك من يقرأ أعمالك حينها ستشعرين أنكِ لا ترغبين في الاستمرار.

تم النشر الاثنين، ٢٤ يونيو ٢٠٢٤


سعدت بمشاركتكِ أستاذة مريم، هو بالفعل مثلما قلتِ أحيانًا تحلين القفلة وأحيانًا لا ترغبين... عندما لا أشعر بالرغبة فأميل للاعتقاد أنّه ربما أحرقت طاقتي وتعبت وعقلي الباطن يدرك حاجتي للراحة قليلًا، وفي هذه الحالة أنتظر حتى تمر القفلة وأشعر بالرغبة في الكتابة من جديد... لكن هذا يتسبب بمشاكل إذا كنت مقيدة بالتزامات مع قرائي.

تم النشر الأحد، ٢٣ يونيو ٢٠٢٤

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك