فوائد ترك الإدمان

ما هي فوائد التعافي من الاباحية والعادة السرية من حيث الاستيعاب وما إلى ذلك

ومن حيث الجسم والنفسية

ومن حيث كل شيء

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر السبت، ١ أبريل ٢٠٢٣

4 إجابة

ترك الإدمان على الإباحية والعادة السرية يمكن أن يحقق العديد من الفوائد الجسدية والنفسية والعاطفية والاجتماعية، من بينها: - تحسين الاستيعاب العقلي والتركيز وزيادة الانتباه وإدارة الوقت بشكل أفضل. - تحسين الشعور بالسعادة والرضا الذاتي. - تحسين الصحة الجنسية وتحسين القدرة على الشعور بالمتعة الجنسية. - تعزيز الثقة بالنفس وتحسين صورة الذات. - تحسين العلاقات الاجتماعية والعاطفية مع الآخرين. - تحسين النوم والراحة النفسية وتقليل القلق والاكتئاب. - تقليل فرص الإصابة بالأمراض الجنسية والتحسن العام في الصحة الجسدية. - تحسين الأداء الرياضي وزيادة اللياقة البدنية. مع الوقت والتزام الشخص بالعيش بحياة بعيدة عن الإدمان، يمكن أن تشعر بتحسن وتحقيق نجاحات شخصية ومهنية أكبر. ومن خلال البقاء على مسار صحي، يمكن للشخص أن يحول حياته بشكل كامل إلى الأفضل.

تم النشر السبت، ١ أبريل ٢٠٢٣


ادخل علي ابليكشن واعي وعاملين جروب تليجرام بينقشو فيه كل المشاكل وكل حاجه وعلي التطبيق في مده التعافي الكامله واللي بتكون 90 يوم وبعد كده بتكون طبيعي

تم النشر الأحد، ٤ يونيو ٢٠٢٣


فيه ابليكشين اسمه واعي عليه كل المقالات اللي هتحتجاها بخصوص الموضوع دا

تم النشر الأحد، ٢ أبريل ٢٠٢٣


ارتفاع مستويات الطاقة: الإقلاع عن العادة السرية بيساعد في تنظيم الحياة الروتينية اليومية للشخص وخاصة الانتظام في أوقات النوم بيخلي الحسم في حالة راحة فبيزود عنده طاقته، بيساعد كمان ع التخلص من الارهاق والخمول للجسم. ارتفاع التستوستيرون عند الذكر: الإدمان على العادة السرية عند الذكر يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة والذي يتسبب نقصانه في مشاكل جنسية وجسدية كتيره وعند الإقلاع عن العادة السرية بترجع مستويات هذا الهرمون للارتفاع. تحسن الذاكرة: زيادة الطاقة والتخلص من الخمول عند الإقلاع عن العادة السرية يساعد في تصفية الذهن وزيادة القدرات الذهنية بما فيها تحسين القدرة على التذكر بشكل أفضل. نوم عميق: يتسبب الإدمان على العادة السرية في التأثير على أعصاب الجسم والشعور الدائم بالتوتر والقلق لذلك فإن التخلص من هذا الإدمان يساعد في عودة الاسترخاء للجسم والقدرة على النوم من جديد. القوة البدنية: يساعد في استعادة الجسم لقوته وقدرته البدنية، لان العادة السرية تسبب الإجهاد الجسدي وآلام في العضلات والظهر والمفاصل وتصعب أي نشاط يحتاج إلى جهد بدني زي الرياضة بأنواعها. تحسين جودة الحيوانات المنوية: إن الإفراط في ممارسة العادة السرية قد يتسبب في إجهاد الخلايا التي تكوّن الحيوانات المنوية مما يقلل من قدرة الذكر على الإنجاب، ولكن عند الإقلاع عن العادة السرية تعود قدرة الخلايا لإنتاج الحيوانات المنوية بشكل أفضل وتتحسن جودة هذه الحيوانات المنوية وبالتالي ازدياد فرص الإنجاب.تحسين الحياة الجنسية: تؤدي العادة السرية لحدوث مشاكل مع الشريك إذا استمرت بعد الزواج، فهي تتسبب في انخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية وصعوبة في الاستجابة الجنسية واستثارة الأعضاء التناسلية وعدم إشباع الرغبة الجنسية خلال العلاقة المشتركة، ويمكن للإقلاع عن العادة السرية أن يعيد التحسن للحياة الجنسية المشتركة.

تم النشر السبت، ١ أبريل ٢٠٢٣

0 تعليق

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك