هل حالتي طبيعية؟ومن الطبيب الذي يلزم التوجه اليه في هذه الحالة ؟

السلام عليكم

دايما لما برفع ايدي أو انام عليها في المدرسة مثلا بيحصل حاجة زي أنها بتنمل ولازم انزل ايدي لتحت شوية عشان ترجع كويسة ورجلي نفس الكلام لما بتنيها وانا بذاكر،مع العلم كان في فترة عروقي كانت بتوجعني جامد (عروق ايدي ورجلي)وبحس بحاجة بتزغني ورجلي بتتحرك فجاة ده ممكن يكون بسبب ايه؟ودكتور ايه اللي اروح له ؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الأربعاء، ٩ أكتوبر ٢٠٢٤

2 إجابة

يمكن أن تكون هناك مشكلة في الفقرات أو عظام اليد تتسبب في ضغط على الأعصاب فتؤدي للتنميل والتهاب الأعصاب، لذا تابعي مع طبيب عظام أو أعصاب سيطلب منك أشعة محددة، يمكن أن يطلب على الفقرات العنقية فقط أو فقرات أخرى معها، حسب نتيجة كشفه، ويمكن أن يطلب بعض التحاليل أيضًا. المهم، لا تهملي الكشف وتكتفي بالاستشارة عن بعد حتى لا تتطور المشكلة. وإن شاء الله يكون الأمر بسيطًا. ألف سلامة.

تم النشر الأربعاء، ٩ أكتوبر ٢٠٢٤


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ما تعانين منه قد يكون ناتجًا عن ضغط على الأعصاب أو ضعف في الدورة الدموية. الشعور بالتنميل والألم في العروق أثناء وضعية معينة أو عند النوم عليها يمكن أن يحدث نتيجة لضغط على الأعصاب أو الشرايين التي تغذي الأطراف. أعراضك مثل التنميل والشعور بالزغزغة تشير إلى ضرورة مراجعة طبية لتحديد السبب الدقيق. من المستحسن أن تتوجهي إلى طبيب متخصص في أمراض الأعصاب أو الروماتيزم، حيث يمكنه تقييم حالتك بدقة وطلب الفحوصات اللازمة لتقديم العلاج المناسب. لا تترددي في استشارة الطبيب، فالصحة الجسدية مهمة جداً، وخصوصاً في فترة الشباب. أتمنى لك الشفاء العاجل. (يرجى ملاحظة أن هذه إجابة آلية بواسطة الذكاء الصناعي ولا تغني عن زيارة الطبيب في الأمور الصحية)

تم النشر الأربعاء، ٩ أكتوبر ٢٠٢٤

1 تعليق

ده ضغط عصبي والافيد تتوجهي لدكتور

تم النشر السبت، ١٢ أكتوبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك