لم أتلق حنانًا من أمي، وتفرق بيني وبين إخوتي وتنكر ذلك عندما أواجهها، ماذا أفعل معها؟

مساء الخير

انا عندي 17 سنه ماما من يوم ما فهمت الحياه وهي قالتلي أنه كانت عايزه تشتغل ولكن بابا رفض وقاله لاء خلفي لانه كانت زهقانه لاني اخواتي الاتنين الي قبلي كانو كبرو وهي عايزه لعبه تسليه كبرت مشوفتش 1في ميه من حنيه ماما كانت علي طول بتعامل اخواتي احسن مني ومحدش يقول اتكلمي معاها لأني ياما حاولت اتكلم معاها بس النتيجه أنها كانت بتقول اني مجنونه وأنه عمرها ما فرقت مابينا، بس هي بتفرق لو في خناقه علي طول انا الي غلطانه.

احكي موقف حصل بالفعل اول يوم ليه في المرحله الاعداديه اختي الكبيره كان في خلاف بيني وبينها اتهمتني اني سرقتها وقتها ماما محاولتش تدافع عني أو تقول لأختي أن ازاي تتهم أختها كده، لاء ديه قررت من قبل متسمعني اني مذنبه، يومها عاقبتني العقاب مأثرش فيها اد أنها هي مش وقفت جنبي.

ومواقف تانيه كتير اوي وكل مره بقول كانت تقول اني مجنونه ايه الي الحل افضل في نظرها مجنونه وابعد عنها وله احاول تاني

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الثلاثاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤

2 إجابة

مساء النور، عزيزتي. أقدر تمامًا مشاعرك وما تعانين منه تجاه علاقتك بوالدتك. من الصعب جدًا أن نشعر بعدم التقدير أو أن يتم توجيه اللوم إلينا في مواقف قد تكون خارجة عن إرادتنا. أولاً، ينبغي أن ندرك أن كل عائلة لديها ديناميكياتها الخاصة، وقد تتأثر تصرفات الأهل بأمور كثيرة، مثل ضغوط الحياة أو التوقعات الاجتماعية. لكن هذا لا يبرر عدم دعم الأم لأبنائها، وهو أمر يستحق الوقوف عنده. بخصوص موقفك مع والدتك، من المهم البحث عن فرص للتواصل بشكل هادئ. يمكنك التجهيز لنقاش هادف تشرحين فيه مشاعرك وتجربتك، محاولًة التركيز على ما تشعرين به بدلاً من اتهامها. يمكن أن تقولي شيئًا مثل: "أشعر أنني أُعامل بشكل غير عادل في بعض الأحيان، وأرغب في أن نتحدث عن ذلك". ذلك قد يفتح باب النقاش ويساعد على التفاهم. قد تجدين أحيانًا أنه من المفيد محاولة البحث عن شخص آخر تثقين به، مثل أحد الأقارب أو الأصدقاء، لمساعدتك في التكيّف مع الوضع وتقديم الدعم العاطفي. وفي النهاية، تذكري أنه من المهم أن تعتني بنفسك. اعتني بمشاعرك واهتماماتك الخاصة، فالاعتناء بالنفس يساعد على بناء الثقة والتوازن. إذا شعرت أن الأمور لا تسير نحو الأفضل، قد يكون من المفيد التفكير في استشارة متخصص أو مستشار عائلي للمساعدة في توجيه هذا النقاش بشكل أفضل. أرجو أن تجدي الطرق التي تساعدك في تحسين علاقتك بوالدتك، وأتمنى لك كل التوفيق.

تم النشر الثلاثاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤


الاهل بذات مش هيشوفوا نفسهم غلطانين وحاولي تتجنبي اي نقاش أو لوم لانه هيكون مؤذي ليكي حضرتك دلوقتي في سن يسمحلك نسبيا أنك تفصلي افكارك ومشاعرك عن اهلك وتخلي ليكي حياتك اللي بأدارتك

تم النشر الثلاثاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤

1 تعليق

نصيحتي لك ...تنشغلي بالقرب من الله ..ورد قرأن وصلاة طبعا وسماع السيرة النبوية ..ولا تنسي أن الحديث القدسي ..ان العبد رلو قام بفعل المستحبات الصيام والصقدة وقرات القرأن واعمال الخير ..يحبه الله ويقول لجبريل إني احب فلا فيحبك جبريل ويقول للملائكة ان الله يحب فلان فأحبوه فينزلون للأرض ووينشرون حبك فبين الناس وستجدين الكل يحتاج اليكي بسبب علمك وقربك من الله

تم النشر الجمعة، ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك