كيف نتعامل مع مشاكل الأهل؟

ازاي بتتعاملوا مع مشاكل الأهل ليكم؟؟

سؤال من احد أعضاء فدني

تم النشر الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

2 إجابة

لا يوجد طريقة موحدة للتعامل؛ أولًا طباع الأهالي مختلفة، وكذلك المشاكل والخلافات تختلف وطباع الأبناء أيضًا مختلفة. الآن في المجمل التعامل يكون بخفض الجناح والبر والاحترام والتفهم، ومن المهم كذلك مراعاة أن جانب الوعي وإدراك الاحتياجات النفسية لم يكن ذا أهمية بالنسبة لكثير من الأهالي على اعتبار أن الابن من الطبيعي أن ينتمي لوالديه ويحبهما شاء أو أبى. غياب هذا الإدراك ينعكس سلبًا في طريقة التعامل. دور الأبناء هنا استيعاب الأهل وإظهار المودة لتقل حدة التعاملات بين الطرفين. يمكنك _إذا شئت _ أن تشاركينا مشكلة محددة لنتناقش في حلها لنقرب الصورة أكثر.

تم النشر الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠٢٤


تعامل مع مشاكل الأهل يتطلب الحكمة والصبر. إليك بعض الخطوات العملية التي قد تساعدك: التواصل المفتوح : حاولي التحدث مع الأهل بصدق وصراحة حول ما يزعجك. استخدام لغة هادئة واحترام متبادل يمكن أن يساعد في تخفيف حدة التوتر. الاستماع الجيد : عندما تتحدثين معهم، اهتمي بما يقولونه وحاولي فهم وجهة نظرهم. قد تكتشفي أن هناك خلفية معينة لمشاعرهم أو تصرفاتهم. تحديد المشكلة : حاولي تحديد النقاط الرئيسية التي تسبب المشاكل. إذا كانت المشكلة واضحة، سيكون من الأسهل التعامل معها. البحث عن حلول : بعد فهم المشكلة، اقترحي حلولاً معقولة. كوني مرنة ومستعدة للاستماع إلى مقترحاتهم أيضًا. التوجه للدعم : إذا استمرت المشاكل، فقد تحتاجين للجوء إلى شخص ثالث مثل مستشار أسري أو شخصية موثوقة للدعم والمشورة. تذكري أن العطاء والمودة هما أساس العلاقات الأسرية، وأحيانًا تتطلب الأمور القليل من الصبر والرحمة. وفقك الله في معالجة هذه التحديات.

تم النشر الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

4 تعليق

متعيطش عشان انتي اللي هتخسري نفسك ك صحة و نفسيا اعملي اي حاجة بتحبها عشان تخرجي من اللي انتي في

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤


باخد جنب لوحدي وبفضل ابكي بحرقة

تم النشر السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤


اهلآ وسهلآ بك أشعر بماذا تشعر.. اولآ لا يجب عليك أن تفعل شيء مع اهلك لأنه مهما حاولت عند الخناقات لن يسمع لك أحد لذالك انصحك الا تجادل في ساعة الوقت هدء من روعك التزم الصمت ..اذهب الى غرفتك واكتب كل ماتشعر به على دفتر خاص بك هكذا ستشعر بالراحة حاول أن تدون أفكارك ومشاكلك دائمآ وستشعر بالفرق اعانك الله واعاننا جميعآ ولا تنسى بر الوالدين هو أهم مافي هذه الحياة. فمهما حصل لاتغضبهم .

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤


بنعيط

تم النشر الجمعة، ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك